المصرف يفوز بجائزتي "افضل بيئة عمل" و"افضل رئيس موارد بشرية" في الخليج

07 اكتوبر 2018

حصل مصرف الراجحي على جائزة أفضل بيئة عمل لعام 2018 في دول مجلس التعاون الخليجي من "مجلس الموارد البشرية العالمي" في دبي وذلك للسنة الثالثة على التوالي إلى جانب جائزة أفضل رئيس للموارد البشرية، وتسلم الجائزتين نيابة عن المصرف الاستاذ خالد الحزيم رئيس مجموعة الموارد البشرية في اجتماع المجلس السنوي الاسبوع الماضي.

واعتبرت لجنة الجائزة ان المصرف تميز بالتنفيذ الناجح لمبادرات التحول في الموارد البشرية خلال السنوات الماضية حيث شرع مصرف الراجحي في تنفيذ برنامج تحوُل استراتيجي واسع النطاق في عام 2016 تحت مظلة النمو المتسارع، وأن يصبح الوجهة المفضلة للتوظيف مع التركيز على العملاء والريادة الرقمية والانضباط في الأداء.

وتم اختيار المصرف بناء على مسح استقصائي مستقل، حيث تم تعريف برنامج تطوير الخريجين (GDP) بأنه البرنامج المصرفي المفضل من قبل الخريجين السعوديين. واستناداً إلى النجاح الكبير والآراء التي وصلت حول برنامج التطوير المكثف الذي استمر 18 شهراً، فإن المصرف يعتبر جهة العمل المفضلة في المنطقة.

وقال الاستاذ خالد الحزيم ان المصرف من خلال مجموعة الموارد البشرية تبنى سياسة "أن نصبح الوجهة المفضلة للتوظيف" كاستراتيجية اساسية من خلال تصميم وإطلاق برنامج تحول شامل يتكون من أكثر من 20 مشروعًا الغرض منها تعزيز إدارة الموارد البشرية.

واضاف " على مدى السنوات الثلاث الماضية، بدأ المصرف بقطف ثمار مبادرات التحول في الموارد البشرية التي تدعم المصرف من ناحية تكوين مورد بشري مؤهل وملتزم وخبير، وبالتالي تحقيق نتائج مالية مميزة ومستوى عالي على صعيد تجربة العملاء بالإضافة إلى كونه العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في المملكة.

واوضح الحزيم ان المصرف توج جهوده في مجال الموارد البشرية بتأسيس واطلاق أكاديمية الراجحي التعليمية التي تتكون من قاعدتين أساسيتين: "الكلية المصرفية" و "كلية القيادة"، والتي وفر المصرف فيها أحدث المرافق وهو ما يشكل لنا الفائدة القصوى من ناحية تقديم التجربة التعليمية المعمقة لموظفينا. كما قمنا بتصميم وإطلاق عدد من الحلول التعليمية المتوافقة مع المعايير العالمية، وبما يتماشى مع الأولويات الاستراتيجية لأعمالنا، مشيرا الى انه ومنذ عام 2017 تم إطلاق العديد من البرامج الرائدة برعاية "كلية القيادة"، ونحن ماضون قدماً في عام 2018 وما يليه لتلبية وتجاوز متطلبات العمل.

وضممت الموارد البشرية في مصرف الراجحي القيمة الافتراضية للموظف (EVP) وهو برنامج خاص بالمصرف ليشمل مصلحة العمل ووسائله بغرض جذب الموظفين والاحتفاظ بهم، مع الأخذ في الاعتبار خبرتهم خبراتهم، والهيكل المنظم لإدارة الأداء، والتعلم والتطوير، والتقدم الوظيفي مع إجمالي التعويضات والمزايا المالية وغير المالية مما ادى الى زيادة درجة مشاركة الموظف بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.

يشار الى ان مصرف الراجحي انجز عملية الأتمتة لأنظمة تقديم خدمات الموارد البشرية مع خاصية الخدمة الذاتية بالإضافة إلى اطلاق تطبيق الموارد البشرية على الهواتف الذكية التي تمنح الموظفين المرونة اللازمة لأداء جميع أنشطتهم المتعلقة بهذا الشأن في أي وقت وفي أي مكان من خلال تسجيل الدخول لتلك المنصة الحديثة. كما تم تنفيذ نموذج شريك أعمال تفاعلي بالكامل، يغطي جميع المناطق، ويوفر نقطة اتصال مركزية مع الموظفين، مع زيادة تكريس الدعم للاستراتيجيات والعمليات المتعلقة بالموارد البشرية.

المزيد من الأخبار