امير القصيم يضع حجر اساس مركز مصرف الراجحي للقسطرة القلبية في الرس

23 يونيو 2019

​​

وضع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود امير منطقة القصيم ، الثلاثاء الماضي حجر الأساس لمركز مصرف الراجحي للقسطرة القلبية بمنطقة القصيم – احد برامج المسئولية الاجتماعية بالمصرف - حيث سيقع المركز ضمن مستشفى الرس العام على مساحة اجمالية تبلغ 2000 متر مربع وتكفل مصرف الراجحي بكافة تكاليف الإنشاء والتجهيز ومن المتوقع ان ينتهي المشروع وتطلق اعماله خلال 18 شهراً بإذن الله تعالى.

وأثنى سمو امير منطقة القصيم أثناء وضع حجر الأساس على مصرف الراجحي والدعم الكبير الدي قدمه لإنشاء هذا المركز الأمر الذي سيخفف بإذن الله من العبء على مراكز القلب في المستشفيات الاخرى بالمنطقة والذي سيكون له بالغ الأثر أيضاً على سرعة تقديم العلاج للمرضى وتخفيف قوائم الإنتظار للحصول على المواعيد.

ويتكون المركز من ثلاث طوابق حيث سيحتوي الطابق الأول على الاستقبال ومكاتب السكرتارية وغرف الاجتماعات ومكتب مدير المركز بالإضافة إلى مكتب التنسيق الطبي واهلية العلاج ومكتب مدير العيادات والمدير الطبي والشئون الإدارية بينما سيحتوي الطابق الثاني على مكتب للاستقبال وصالات انتظار و 4 عيادات فحص و عيادتين رسم قلب و عيادة رسم قلب بالمجهود بكافة ملحقاتها ومستودع ، وسيتألف الطابق الثالث من معمل للقسطرة القلبية وملحقاتها وقسم العناية القلبية لمرضى الشرايين التاجية وملحقاتها.

يذكر ان معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وسعادة الأستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي كانا قد وقعا اتفاقية تنفيذ مركز القسطرة القلبية بالرس ومركز العلاج الطبيعي والوظيفية ومكافحة التدخين في طريف بتكلفة تزيد على 18 مليون ريال كأحد مبادرات المسئولية الاجتماعية من المصرف. ​

المزيد من الأخبار