مصرف الراجحي يتكفل بتأثيث نزل مرضى السرطان وزراعة الاعضاء في مستشفى الملك فيصل التخصصي

17 ابريل 2019

​​

دشن مصرف الراجحي ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض مشروع اعادة التأثيث بالكامل لـ "نزل التخصصي" التابع للمستشفى والذي يقدم خدماته للمرضى المنومين – شفاهم الله وعافاهم - ومرافقيهم الذين تستدعي حالاتهم التواجد لمدة طويلة داخل المستشفى، مثل حالات السرطان، وحالات نقل وزراعة الأعضاء، وهو المشروع الذي تكفل به المصرف بالكامل ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية.

تم التدشين بحضور الأستاذ عمر المدرع امين سر مجلس الإدارة ورئيس مجموعة الحوكمة والقانونية في المصرف، والاستاذ احمد الحقيل مستشار تنفيذي للشؤون التنفيذية في المستشفى، و الدكتور هايل العبدلي المدير العام للشؤون الطبية في المستشفى.

ويحتوي النزل على 48 غرفة و 10 اجنحة بالإضافة إلى المطعم وغرف الانتظار، والمرافق الأخرى حيث يتميز النزل بقربه من المستشفى الامر الذي يجعل الاشراف على حالة المرضى المنومين فيه والوقوف عليها باستمرار اكثر يسر وسهوله، ويساعد كثيرا من المرضى المحتاجين خصوصا القادمين من خارج مدينة الرياض.

ويأتي دعم المصرف للمستشفى من منطلق ايمانه بضرورة التكافل لخدمة المجتمع بين القطاع الخاص والمؤسسات العامة الأمر الذي يضمن تقديم خدمات عالية المستوى للمستفيدين تضاهي ما يتم تقديمه عالمياً.

يذكر ان المصرف اعتمد هذا العام العديد من المشاريع والبرامج الاجتماعية، وفي القطاع الصحي تم هذا العام اضافة الى مشروع تأثيث نزل المرضى توقيع اتفاقيتي انشاء مركزين طبيين في محافظة الرس في القصيم ومحافظة طريف في الحدود الشمالية حيث سيتخصص المركز الأول بالقصيم في امراض القلب والقسطرة القلبية بينما سيكون المركز الثاني في محافظة طريف للعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي ومكافحة التدخين وستبلغ تكلفة إنشاء المركزين نحو 18 مليون ريال سعودي سيتكفل بها مصرف الراجحي كأحد مشاريع المسئولية الاجتماعية المستدامة. ​

المزيد من الأخبار