مصرف الراجحي يوقع اتفاقية "بوابة التمويل" مع " منشآت"

03 فبراير 2020

​​

وقع مصرف الراجحي مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" اتفاقية الانضمام الى بوابة التمويل التابعة للهيئة والتي تسهل على اصحاب المنشآت اعمالهم اذ تعد خدمة تقوم بالربط بين الممول والمتقدم بطلب التمويل .

وقع الاتفاق كلا من الأستاذ لؤي بن حسن عبدالجواد – مساعد مدير عام المنشآت المتوسطة و الصغيرة وأعمال السيارات في مصرف الراجحي والأستاذ /محمد المالكي نائب محافظ الهيئة للتمويل. للتمويل

وتمكن هذه البوابة مصرف الراجحي من إيجاد فرص للتعاون وتقديم الخدمات حيث ان البوابة تجمع الجهات التمويلية والجهات الداعمة للتمويل الكترونياً، ويتم الوصول لها من خلال الموقع الرئيسي لمنشآت مما يسهل على المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال اختيار التمويل المناسب لهم.

وبموجب الاتفاق يقوم المصرف بتحديد ووضع شروط ومتطلبات وإجراءات منح التمويل في حسابه في البوابة ويلتزم بتحديثها بشكل مستمر، اضافة الى تقديم الإرشادات والتعليمات على حسابه في البوابة لمساعدة المستفيدين في معرفة الخدمات والخيارات التمويلية المتاحة.

ومن خلال البوابة يتم اتخاذ القرار النهائي بقبول أو رفض طلب التمويل خلال فترة محددة يتفق عليها مع منشآت، على أن يتم إضافة تفاصيل التمويل الممنوح للعميل حسب النماذج المعدة من قبل منشآت، ويرتبط كل ذلك باكتمال المستندات المطلوبة من العميل.

وتمثل هذه الاتفاقية خطوة جديدة للمصرف في اطار دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال عبر منظومة متكاملة من الخدمات والحلول التمويلية والمصرفية النوعية التي من شأنها تنمية وتطوير تلك المنشآت، وتمكينهم من توسيع أنشطتهم انطلاقاً من الأهمية التي يوليها المصرف لهذا القطاع والتزامه ب مساهماته في الاقتصاد الوطني بما ينسجم ورؤية المملكة 2030.

الى ذلك وقع مصرف الراجحي مع " منشآت" مذكرة تفاهم خاصة بالتوعية التمويلية وهو برنامج توعوي لتعريف المنشآت الصغرة والمتوسطة ورواد الأعمال عن الحلول والخيارات التمويلية المقدمة من مصرف الراجحي أو / و منشآت.

ويهدف البرنامج الى رفع مستوى الوعي والمعرفة التمويلية لدى رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التعامل مع الحلول التمويلية وكيفية الوصول إلى مصادر التمويل المختلفة التي تتناسب مع احتياجاتها، والى بناء مواد توعوية للحلول التمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال عبر القنوات المختلفة ومنها موقع المصرف على الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والنشرات والكتيبات المتخصصة.​

المزيد من الأخبار