​​

إليكم دليل شامل لكل ما يجب عليكم معرفته عن التمويل العقاري

الإقدام على شراء عقار لأول مرة هو أمر مشوق ويمثل مرحلة انتقالية في حياة المشتري، والتمويل العقاري مع مصرف يقدم أفضل الحلول التمويلية العقارية يجعل عملية الشراء لا تُضاهى في السلاسة والسرعة. إذا اتخذ المشتري الخطوات الصحيحة يمكنه أن يضمن لنفسه أفضل تمويل عقاري، وهذا ما يقدمه مصرف الراجحي طيلة فترة السداد. يوجد بمصرف الراجحي خيارًا يناسب كل مشتري، سواء كان يسعى لشراء شقة أو فيلا، أو قطعة أرض، أو حتى إن كان يريد بناء منزله الخاص.

ماذا يقدم مصرف الراجحي؟

يقدم مصرف الراجحي تمويلا عقاريا وشخصيا في آن واحد، حيث يمكنك شراء شقة أو منزل، وفي نفس الوقت الحصول على سيولة كافية لتحقيق ما تتمناه أو تسديد التزاماتك الأخرى. يتم تحديد قيمة التمويل حسب راتبك الشهري، ولكنك حتمًا ستحصل على أفضل معدل نسبة سنوي من حاسبة التمويل العقاري بمصرف الراجحي.

كم قيمة مبلغ التمويل العقاري الذي يمكنني الحصول عليه؟

أول خطوة للحصول على منزل أحلامك هي أن تعرف مبلغ التمويل العقاري الذي يمكنك الحصول عليه. يمكنك الحصول على تمويل عقاري يساوي 58 ضعف راتبك الشهري تقريبًا لمدة 20 سنة، أو مبلغ يساوي 82 ضعف راتبك لمدة 30 سنة. فعلى سبيل المثال، إذا كان راتبك الشهري يساوي 10,000 ريال سعودي، يمكنك الحصول على تمويل عقاري قدره 848,057 ريال على أن يتم سداده بمبلغ شهري وهو 6,000 ريال لمدة 20 سنة.

كيف يمكنني أن أتقدم بطلب؟

للتقدم بطلب تمويل عقاري، يمكنك زيارة أحد فروع مصرف الراجحي أو ببساطة تعبئة نموذج طلب من خلال الموقع الإلكتروني في دقائق معدودة، ولكن هناك بعض الشروط ستؤهلك للحصول على التمويل العقاري. أولًا، هذه الخدمة مقدمة لحاملي الجنسية السعودية فقط. ثانيًا، يجب ألَّا يقل الراتب عن 5000 ريال لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي، و7500 ريال بالنسبة لموظفي القطاع الخاص. ثالثًا، يجب أن يكون العميل أحد منسوبي الجهات المعتمدة وراتبه محول إلى المصرف. هذا بالإضافة إلى عدد من الشروط الأخرى التي يمكن مراجعتها من خلال هذا الرابط.

للمزيد من المعلومات حول خيارات تمويل الراجحي العقاري المختلفة، تواصل معنا الآن.