احصل على التمويل العقاري الذي يناسبك | مصرف الراجحي

يقدم مصرف الراجحي مجموعة متنوعة من حلول التمويل العقاري للتأكد من حصول كل مشترٍ على ما يناسب ظروفه الخاصة. فهناك من يتطلع لشراء منزل أو شقة، وهناك من يرى فرصة في شراء قطعة أرض، وهناك من يريد أن يبني منزله الخاص! ففي كل حالة من هذه الحالات، تختلف احتياجات المشتري. إذا كنت مقدمًا على شراء منزل أوقطعة أرض، إليك تفاصيل حلول التمويل العقاري التي يقدمها مصرف الراجحي وكيفية التقدم بطلب تمويل عقاري.

ما هي حلول التمويل العقاري التي يقدمها مصرف الراجحي؟

عليك أولًا أن تعرف مبلغ التمويل الذي يمكنك الحصول عليه، والذي يعتمد على راتبك الشهري بشكل أساسي. ثم ابحث عن المنزل الذي تريد الحصول عليه وتقدم بطلب تمويل عقاري من مصرف الراجحي.

شراء فيلا أو شقة

يمكنك الحصول على تمويل عقاري لشراء فيلا أو شقة بما يعادل 58 ضعف راتبك الشهري للتمويل لمدة 20 سنة، أو ما يساوي 82 ضعف راتبك لمدة 30 سنة. وقبل البحث عن المنزل الذي تريد شراءه، عليك التأكد من تأهلك للتقدم بطلب. يجب أن تكون سعودي الجنسية ولا يقل عمرك عن 18 سنة، كما يجب ألَّا تقل مدة خدمتك في مكان عملك عن 6 أشهر وأن تكون موظفًا في أحد الجهات المعتمدة لدينا، ولا يقل راتبك عن 3,500 ريال سعودي. هذه الخدمة متوفرة أيضًا لغير السعوديين بشرط الحصول على جميع الموافقات الحكومية.

بعد التأكد من تأهلك للتقدم بطلب تمويل عقاري، يمكنك البحث عن منزل مناسب لظروف حياتك وعائلتك، ولكن يجب أن يكون مكتمل البناء وألا يتجاوز عمر العقار 25 عامًا، ولا تقل مساحة الأرض عن 200 متر مربع للفيلا ولا تقل مساحة الشقة عن 80 متر مربع. كما يجب أن يكون للمنزل صك مستقل. إذا أتممت كل الخطوات السابقة، يمكنك حينئذ فتح حساب بمصرف الراجحي وتحويل راتبك إليه، ثم تقوم بتعبئة طلب التمويل وتسليم المستندات المطلوبة، وأخيرًا توقّيع العقد عند الحصول على موافقة المصرف النهائية. للتقدم بطلب، يمكنك زيارة أقرب فرع للمصرف، أو الاتصال على 8001241222.

شراء أرض

يمكنك الحصول على تمويل يساوي 53 ضعف راتبك الشهري تقريبًا لشراء قطعة أرض، على أن تتوفر نفس شروط التقدم لشراء فيلا أو شقة. يجب ألَّا تقل مساحة الأرض عن 200 متر مربع، وأن يكون للأرض صك مستقل (يمكن القبول بصك شامل للمخطط، إذا كانت أراضي فقط). يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب وتقديم المستندات المطلوبة عن طريق زيارة أقرب فرع أو الاتصال على 8001241222.

برنامج التمويل الإضافي من مصرف الراجحي مع صندوق التنمية العقاري

هذا البرنامج خاص بتمويل العملاء الذين تنطبق عليهم الشروط الائتمانية لمصرف الراجحي بمبدأ المرابحة الشرعية، وهو يُمنَح للمستحقين من المواطنين السعوديين والذين صدرت لهم موافقات المقام السامي بأحقية وجاهزية صرف قرض الدولة البالغ 500 ألف ريال. فيمكنك استخدام هذا البرنامج لتمويل وحدة تحت الإنشاء أو تمويل البناء الذاتي. للاطلاع على تفاصيل وخطوات التقديم لهذا البرنامج، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي.

بيتك مصدر تمويلك

يمكنك الحصول على أسهم (وطني) من خلال هذا البرنامج بضمان العقار الذي تملكه. قد يكون العقار أرضا سكنية، فيلا، شقة أو عمارة، حيث يستطيع العميل أن يحصل على تمويل مقابل رهن العقار الذي يملكه بصك مستقل. للحصول على تمويل بواسطة هذا البرنامج، يُشترط أن تكون أحد منسوبي الجهات المعتمدة وراتبك محول إلى المصرف، وأن تكون سعودي الجنسية بالإضافة إلى شروط أخرى والتي يمكنك مراجعتها هنا. للتقدم بطلب، يمكنك زيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي أو تعبئة نموذج الطلب على الموقع الالكتروني في دقائق معدودة.

في مصرف الراجحي، نهتم بتوفير أفضل تمويل عقاري ليصبح بإمكانك الحصول على المنزل أوقطعة الأرض التي تتطلع إليها. مهما كانت ظروفك، ستجد في حلول التمويل العقاري لدينا ما يناسبك. للمزيد من المعلومات أو الاستفسارات، تواصل معنا الآن.​​