مفهوم التجارة الالكترونية:

يحرص مصرف الراجحي دائماً على تزويد عملائه بالمنتجات المصرفية الجديدة المبتكرة باستخدام أفضل التقنيات المتوفرة في السوق. ونعي أن سوق المستهلك يتمتع بنسبة كبيرة من فئة الشباب التي تمثل أكثر من 60% من إجمالي السكان، مما يشكل حاجة ملحة لإنشاء متجر إلكتروني خاص بكل منشأة.

وانطلاقاً من كون مصرف الراجحي أكبر منشأة للخدمات المصرفية للأفراد (أكثر من 6 مليون من العملاء الأفراد) في المملكة العربية السعودية، فإنه يدرك حجم مسؤوليته تجاه توفير البنية التحتية وآليات السداد الأكثر أمناً لتلبية متطلبات أي نوع من أنواع المتاجر الإلكترونية للأفراد.

يقدم لك مصرف الراجحي حلولاً متعددة للدفع إلكترونياً لمتجرك وذلك لضمان قدرة عملائك على القيام بعمليات الشراء الإلكتروني لأي من منتجاتك أو خدماتك

  • نظام سداد للمدفوعات (حساب سداد).
  • الدفع الإلكتروني (فيزا ، ماستر كارد).

تعتبر التجارة الالكترونية من أسرع القطاعات نمواً، حيث وصلت القيمة الإجمالية للتعاملات التجارية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية لعام 2015م بمليار وخمسمائة مليون ريال سعودي وبنمو يصل إلى 30% من حجم التبادلات بشكل سنوي.

تقدم بطلبك الان

أنواع طرق الدفع عبر الإنترنت

يقوم مصرف الراجحي بتوفير خدمتين لتمكين التجار من تنفيذ عملية التبادل التجاري من خلال متجره الالكتروني مع المستفيدين وهي :

  • بوابة الدفع عبر الإنترنت :

    وهي خدمة مقدمة لتمكين التاجر من قبول المدفوعات عن طريق بطاقات الائتمان الصادرة من جميع أنحاء العالم. خدمة بوابة الدفع عن طريق الإنترنت تتميز بالأمان حيث يستعين المصرف ببرامج لمكافحة الاحتيال لتوفير بيئة آمنة لعملائه.

    تبدأ عملية الدفع عن طريق بوابة الدفع عبر الإنترنت بإدخال المستفيد معلومات البطاقة الائتمانية في صفحة الدفع في الموقع، يتم بعد ذلك إرسال معلومات البطاقة للمصرف المصدّر للبطاقة لغرض التأكد من صحة البيانات والرصيد المتوفر، في حال كانت المعلومات المدخلة من قبل المستفيد صحيحة والرصيد يسمح بإتمام العملية، ثم يتم إعلام التاجر بذلك لإكمال عملية التبادل التجاري، ولا تتجاوز المدة الزمنية التي يتم بها التأكد من المعلومات والرصيد وإعلام التاجر بالتفاصيل أكثر من خمس ثوانٍ.

  • السداد الآمن عبر الإنترنت: