أحدث الأخبار
  • 07/06/42 12:00:00 ص

    أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع مصرف الراجحي، يقدم بموجبها المصرف حلولًا تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، للعملاء الراغبين في الاستفادة من الفرص الاستثمارية والسكنية في مختلف أحياء المدينة الاقتصادية؛ وفقًا لشروط ومعايير التمويل المعتمدة لدى البنك.

    وتساهم هذه الشراكة في تطوير السوق العقاري عن طريق توفير الحلول التمويلية لمختلف شرائح المجتمع الراغبين في التملك في بيئة نوعية، وتقديم تسهيلات عقارية لجميع القطاعات المعتمدة لدى البنك الذين يرغبون في الاستفادة من العروض السكنية بالمدينة الاقتصادية.

    بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحمد إبراهيم لنجاوي: "نسعد اليوم بالشراكة الاستراتيجية والتعاون مع مصرف الراجحي، ليكون بنكًا معتمدًا لتمويل مختلف المنتجات الاستثمارية والسكنية".

    وأضاف "لنجاوي": "يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهود المدينة الاقتصادية المستمرة والهادفة إلى مواصلة توفير حلول سكنية متنوعة تناسب كافة مستويات الدخل، وتتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 ببرامج جودة حياة نوعية، وزيادة الطلب من قِبَل أكبر شريحة من المواطنين".

    من جهته أكد مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد بمصرف الراجحي، ماجد صالح الراجحي، أن الجميع يسعد بالتعاون وتوقيع الاتفاقية بين مصرف الراجحي ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ مؤكدًا أن المصرف يعتبر الرائد في تقديم الحلول التمويلية للأفراد والتي تلبي رغبات العملاء وخاصة التمويل العقاري من خلال الخيارات التمويلية المختلفة التي يتميز بها، وتساهم في تحقيق أحد ركائز رؤية 2030 الهادفة إلى في رفع نسبة تملك المساكن للأسر السعودية.

    تجدر الإشارة إلى أنه تم تصميم الأحياء السكنية المختلفة بالمدينة الاقتصادية؛ لتلبي كافة متطلبات الحياة العائلية والمتطلعين إلى العيش بأسلوب حياة مميز، والتي تسهم من خلالها في تحقيق جودة حياة مكتملة الخدمات والمقومات الأساسية، ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ حيث يتمتع السكان بكامل مزايا البيئة العصرية.

    وحرصت المدينة على توفير حلول سكنية متنوعة تناسب كافة مستويات الدخل، وتقديم كافة أنواع الدعم السكني والحلول التمويلية الميسرة للمواطنين، بالتعاون مع شركائها في النجاح من القطاعين العام والخاص ضمن حزمة من البرامج والمشاريع.

  • 06/06/42 12:00:00 ص

    وقعت الشركة الوطنية للإسكان اليوم اتفاقية تمويل مرابحة مع مصرف الراجحي بقيـمة ٢ مليار ريال حيث تعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها التي تقوم بها الشركة منذ تأسيسها عام ٢٠١٦ وذلك في مركز سكني الشامل بالرياض.

    وتم توقيع الاتفاقية بحضور معالي وزير الاسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الاستاذ ماجد الحقيل وسعادة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي ممثلاً للشركة وسعادة الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ وليد المقبل ممثلاً عن المصرف وعدداً من قيادات الوزارة والشركة.

    وتأتي هذه الاتفاقية لدعم خطط الشركة التوسعية ودعم مشاريعها التي تنفذها بالشراكة مع القطاع الخاص في كافة مناطق المملكة، حيث تركز هذه المشاريع على توفير بيئة سكنية متكاملة تحقق كافة معايير جودة الحياة وتتوزع على أكثر من 17 مدينة ومحافظة.

    وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي عن" سعادته بهذه الاتفاقية التي تعتبر الأولى من نوعها منذ تأسيس الشركة، والتي ستصب في دعم مشاريع الشركة وتنفيذ خططها الحالية والمستقبلية"، مشدداً على الدور الهام والأساسي للجهات المصرفية في تطوير منظمة التطوير العقاري.

    من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ وليد المقبل ان هذه الاتفاقية تمثل نموذجا لتمويلات المصرف للقطاعات الحيوية، كما انها تعكس حرص مصرف الراجحي على دعم قطاع الاسكان في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فضلا عن الدعم المستمر للعملاء الرئيسيين.

    وتهدف الشركة الوطنية للإسكان إلى أن تكون الشركة الرائدة والممكّن لمنظومة العرض العقاري من خلال لعب دور فاعل في تمكين القطاع الخاص نحو تطوير السوق العقاري والارتقاء باحترافية الخدمات المقدمة فيه، مما يتيح آفاقاً أوسع للشركة في تعزيز الاستدامة لأعمالها وأعمال منظومة العرض العقاري.

  • 04/06/42 12:00:00 ص

    دشن مصرف الراجحي مكاتب حلول الاعمال للشركات التي ستقدم المنتجات والخدمات والحلول المصرفية لعملاء مصرفية الشركات في نحو 30 فرعا مختارا حول المملكة على ان تتم زيادتها الى 40 مكتبا قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري.

    وسيضم كل مكتب فريق متخصص من منسوبي المجموعة المصرفية للشركات يقدم الاهتمام الخاص بالمنشآت لدعم أعمالهم المصرفية عبر هذه القناة الجديدة التي ستغطي مناطق أكثر داخل المملكة.

    وستقدم هذه المكاتب جميع المنتجات والخدمات الخاصة بالشركات ومن أهمها العمليات المصرفية المالية والغير مالية، وإصدار الضمانات والاعتمادات، ومنتجات إدارة النقد مثل تحويل الرواتب، وحماية الأجور، ونقل الأموال، ونقاط البيع، والحسم المباشر.

    وتأتي هذه السلسة من مكاتب حلول الاعمال للشركات لمواكبة احتياجات عملاء المصرف من الشركات والمؤسسات والتي تتسم بالسرعة والديناميكية والإنتاجية العالية واستمرارا لتحقيق هدف ان يكون "مصرف المستقبل".

    ويسعى المصرف الى تقديم خدمة مضافة لقطاع الأعمال تُلبي جميع الاحتياجات المصرفية تحت سقف واحد، تمثل في مجملها الحلول المثالية لكل منشأة تبحث عن النجاح في أعمالها باعتمادها على مصرف الراجحي كخيار أساسي لها لما تقدمه مكاتب حلول الاعمال للشركات من خدمات متقدمة ومنتجات متميزة، إضافة إلى القنوات المصرفية الإلكترونية والقنوات الرقمية المتكاملة التي يتميز بها المصرف.