الوطنية للإسكان توقع اتفاقية تمويل مرابحة مع مصرف الراجحي

وقعت الشركة الوطنية للإسكان اليوم اتفاقية تمويل مرابحة مع مصرف الراجحي بقيـمة ٢ مليار ريال حيث تعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها التي تقوم بها الشركة منذ تأسيسها عام ٢٠١٦ وذلك في مركز سكني الشامل بالرياض.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور معالي وزير الاسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الاستاذ ماجد الحقيل وسعادة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي ممثلاً للشركة وسعادة الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ وليد المقبل ممثلاً عن المصرف وعدداً من قيادات الوزارة والشركة.

وتأتي هذه الاتفاقية لدعم خطط الشركة التوسعية ودعم مشاريعها التي تنفذها بالشراكة مع القطاع الخاص في كافة مناطق المملكة، حيث تركز هذه المشاريع على توفير بيئة سكنية متكاملة تحقق كافة معايير جودة الحياة وتتوزع على أكثر من 17 مدينة ومحافظة.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي عن" سعادته بهذه الاتفاقية التي تعتبر الأولى من نوعها منذ تأسيس الشركة، والتي ستصب في دعم مشاريع الشركة وتنفيذ خططها الحالية والمستقبلية"، مشدداً على الدور الهام والأساسي للجهات المصرفية في تطوير منظمة التطوير العقاري.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ وليد المقبل ان هذه الاتفاقية تمثل نموذجا لتمويلات المصرف للقطاعات الحيوية، كما انها تعكس حرص مصرف الراجحي على دعم قطاع الاسكان في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فضلا عن الدعم المستمر للعملاء الرئيسيين.

وتهدف الشركة الوطنية للإسكان إلى أن تكون الشركة الرائدة والممكّن لمنظومة العرض العقاري من خلال لعب دور فاعل في تمكين القطاع الخاص نحو تطوير السوق العقاري والارتقاء باحترافية الخدمات المقدمة فيه، مما يتيح آفاقاً أوسع للشركة في تعزيز الاستدامة لأعمالها وأعمال منظومة العرض العقاري.