الوعي ضد الاحتيال

تأكد من حمايتك!

3 أمور تساعدك على البقاء محمي ضد الاحتيال

يمكنهم التحقق من هويتك عن طريق طلب نوعين من المعلومات

شيء تعرفه 

مثل : رقمك السري، اسمك الكامل  

شيء تملكه 

مثل : كلمة المرور لمرة واحده(OTP)

سماتك الحيوية 

مثل : بصمة الاصبع، بصمة الوجه  

كجزء أساسي من التزامنا المستمر بتوفير خدمات مصرفية أسهل وأكثر سلامة وأمناً لك، نوّد تنبيهك وتذكيرك بأنك:

لا يجب، تحت أي ظرف من الظروف، الإفصاح عن كلمة المرور الخاصة بك أو حتى المؤقتة التي يرسلها لك مرة واحدة (OTP) إلى أي شخص. وتذكر دائماً أن مصرف الراجحي لا ولن يطلب منك هذه المعلومات الشخصية عن طريق الرسائل القصيرة، البريد الإلكتروني أو الاتصالات الهاتفية.
  • لا تقبل أي تعليمات أو توجيهات من أي طرف للذهاب إلى الصراف الآلي أو الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت (المباشر)
  • لا تفصح عن كلمة المرور الخاصة بك أو كلمة المرور الصالحة للاستخدام لمرة واحدة (OTP)
  • يجب تحديث أي تفاصيل مصرفية مطلوبة منك، بنفسك فقط، عبر فروع المصرف أو عبر الإنترنت أو عبر خدمة الهاتف المصرفي.

كن مستعدًا 

وردت إلينا شكاوى عديدة بشأن بعض عمليات الاحتيال من عملاء خدمة "المباشر"، وقد وقعت للأسف بسبب وجود فيروسات خبيثة على حواسيب العملاء نتيجة تنزيلهم تطبيقات لهواتف الأندرويد ذات مصادقة زائفة.

تحذيرات خدمة "المباشر"

في حالة ظهور حقل "mToken" أو "Alrajhicertificate" أو أي حقل مشابه على صفحة الدخول لخدمة المباشر فإن حاسوبك مخترق، توقف عن استخدامه واتصل بالمصرف فورًا.

احذر من الرسائل المنبثقة التي تطلب منك إدخال رقم الهاتف المحمول ونوعه ، ورقم بطاقة الصراف الآلي، ورقم التعريف الشخصي للبطاقة؛ تطبيقات المصرف لا تطلب منك إدخال مثل هذه المعلومات خلال استخدامك خدمة المباشر. .

رقم رفع بلاغات الاحتيال: 8001244455

نصائح حماية خدمة المباشر 

نصائح أمنية عامة