استكشف العروض الجديدة على مدونتنا

آخر الأخبار
  • 08/03/42 12:00:00 ص

    أعلن الاستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي ان المصرف حقق ارباحا قبل الزكاة في الربع الثالث من العام الحالي 2020م بلغت 2,963 مليون ريال، مقارنة مع 2,716 مليون ريال للربع الثاني من العام الحالي، وبنسبة زيادة بلغت 9%. وبهذا يكون اجمالي ارباح المصرف للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي قبل الزكاة 8,333 مليون ريال. هذا وقد ارتفع اجمالي دخل العمليات للأشهر التسعة الأولى بنسبة 3.1% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق نتيجة ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمارات ورسوم الوساطة.

    وأضاف الراجحي أن حقوق المساهمين ارتفعت بنسبة 13% لتصل الى 55 مليار ريال بنهاية الأشهر التسعة الأولى، كما ارتفع اجمالي الموجودات ليصل إلى 430 مليار بنسبة زيادة بلغت 17% عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغ إجمالي الاصول التمويلية للمصرف 290 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 18%. وأوضح الراجحي أن أرصدة العملاء ارتفعت بنسبة 16% لتبلغ 345 مليار ريال كما في نهاية التسعة أشهر الأولى، كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 2.48% و19.16% على التوالي، وأصبح ربح السهم خلال الفترة بعد الزكاة 2.99 ريال. كما أوضح رئيس مجلس الادارة أن المصرف واصل المحافظة على سياسته التحفظية بالمخصصات، حيث ارتفعت نسبة تغطية القروض الغير عاملة لتصل الى 293%.

    وقدم الاستاذ عبدالله الراجحي الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم وثقتهم وتفاعلهم مع التطورات التي انجزها المصرف خصوصا في مجال المصرفية الرقمية وتقديم المنتجات التمويلية التي تلبي احتياجاتهم. كما قدم الشكر لموظفي المصرف على جهودهم في تحقيق هذه النتائج المتميزة، كما أثني على المبادرات التي قدمتها مؤسسة النقد العربي السعودي لدعم القطاع الخاص خصوصا قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك بتمديد فترة تأجيل الأقساط لمدة ثلاثة أشهر اضافية. واوضح ان المصرف واصل خلال الربع الثالث تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مبانيه وفروعه، وحرص على حماية منسوبيه وعملاءه ودعم الجهود الحكومية في هذا المجال.

  • 27/02/42 12:00:00 ص

    وقع مصرف الراجحي وجمعية الاطفال ذوي الإعاقة يوم الثلاثاء الماضي اتفاقية دعم وتعاون لمدة عام كامل لرعاية رسومات وابداعات الأطفال.

    وقع الاتفاقية كل من الدكتور احمد التميمي المدير التنفيذي للجمعية، والأستاذ محمد اليامي مدير الاتصال المؤسسي بالمصرف في مقر الجمعية في الرياض.

    ويعد برنامج رسومات وابداعات الأطفال احد البرامج الرائدة التي تبنتها الجمعية منذ سنوات لاستثمار الاعمال الفنية التي يبدعها الأطفال المعوقين لصالحهم حيث يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الاطفال المعوقين وتطوير مواهبهم وتقديم الدعم المعنوي لهم من خلال ابراز رسوماتهم على هيئة بطاقة تهاني او تقاويم او هدايا دعائية بالإضافة إلى بيع هذه الرسومات للقطاع الخاص ليكون ريعها رافداً لما يقدم لهؤلاء الاطفال من رعاية طبية وتعليمية واجتماعية.

    تجدر الإشارة إلى ان هذا البرنامج هو أحد برامج المسئولية الاجتماعية التي يقدمها المصرف ويرعاها سنوياً لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا حيث دأب المصرف منذ نشأته الأولى على دعم ورعاية هذه النوعبة من البرامج التي تساعد على دمج هذه الفئات مع افراد المجتمع وتنشأتهم نشأة سليمة على المستوى الصحي والنفسي والاجتماعي. /p>

  • 21/02/42 12:00:00 ص

    عزيزنا العميل نفيدكم بأن المصرف مشارك في الاكتتاب العام لمجوعة بن داوود والذى يبدأ من يوم الخميس 21/02/1442هـ (الموافق 08/10/2020م) إلى يوم الاثنين 25/02/1442هـ (الموافق 12/10/2020م) و سعر الطرح ( 96 ) ريال للسهم الواحد والحد الادنى للاكتتاب للفرد الواحد 10 أسهم ومضاعفاتها والخدمة متاحة عن طريق القنوات الالكترونية للمصرف (الصراف الألي – تطبيقات الهواتف الذكية - مباشر الافراد )