عن مصرف الراجحي

تأسس مصرف الراجحي عام 1957 ، وهو واحد من أكبر المصارف  في العالم بأصول بلغ مجموعها 80 مليار دولار أمريكي ، ورأس مال مدفوع قدره 6.77 مليار دولار أمريكي وقاعدة موظفين كبرى.

مع أكثر من 58 عامًا من الخبرة في الأنشطة المصرفية والتجارية ، تم دمج المؤسسات الفردية المختلفة تحت اسم الراجحي في مظلة "شركة الراجحي للتجارة والتبادل" في عام 1978 وتم تأسيس المصرف كشركة مساهمة سعودية في عام 1988.

الجوائز

Best employer award

أفضل بيئة عمل - Employer Branding Awards

الجوائز الإقليمية - 2018

best retail bank

أفضل بنك في قطاع الأفراد في السعودية - The Banker

الجوائز الإقليمية - 2018

biggest islamic bank

أكبر بنك إسلامي - The Banker

الجوائز الدولية - 2018

جائزة أفضل فريق اهتماماً بالعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي – مجلة التمويل الدولية 2017 "IFM"

أعلنت مجلة التمويل الدولية بأن مصرف الراجحي لديه "أفضل فريق تواصل اجتماعي يهتم بالعملاء" في المملكة العربية السعودية. وقد كان البنك سبّاقاً عبر قنوات إلكترونية جديدة لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم المصرفية، وتوفير الوقت والجهد في نفس الوقت. ويحرص مصرف الراجحي على توفير خدمة عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى عالمي من خلال فريق العناية الإلكترونية المخصص.

آخر الأخبار

  • 01/09/42 12:00:00 ص

    للعام الرابع على التوالي وتشمل 12 ألف مستفيد:

    أنهى مصرف الراجحي تنفيذ برنامج توزيع سلال غذائية على المحتاجين قبل دخول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

    وتولى الموظفون والموظفات في المصرف بقيادة سفراء المسؤولية الاجتماعية في المناطق، توزيع هذه السلال على المحتاجين في مناطقهم، وشارك 161موظفا بما مجموعه 805 ساعة تطوعية، كما تم توزيع عدد من السلال الرمضانية مباشرة إلى الجمعيات ذات العلاقة في مناطقهم.

    وتحتوي السلال الغذائية على عدة أنواع من الأطعمة الدارجة والمتداولة في شهر رمضان المبارك تكفي ستة أشخاص، حيث تغطي المبادرة 12 ألف مستفيد وتم توزيعها في كل من الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والطائف، والحدود الشمالية، والقصيم، وحائل، ومنطقة عسير، وجدة، وجيزان.

    ولاقى البرنامج تفاعلا كبيرا من سفراء المسؤولية الاجتماعية لتنفيذه بأفضل صورة، خصوصا أنه يأتي هذا العام والعالم أجمع يمر بجائحة كورونا، الأمر الذي يجعل الاحتياج إلى تنفيذ مثل هذه المبادرات أكثر أهمية من الأعوام السابقة، إضافة إلى رغبة الجميع في كسب الأجر والثواب، خصوصا في هذا الشهر الكريم.

    يُذكر أن المصرف يؤمن بأن هذه النوعية من الأعمال الاجتماعية تتوافق مع طبيعة المجتمع وثقافته التي تحث على التعاون والتكاتف في الأعمال التي تخدم المصلحة العامة، حيث تعد هذه المبادرة أحد البرامج العديدة التي تم اعتمادها على مدار العام لتخدم معظم شرائح المجتمع في جميع المناطق في المملكة.

  • 22/08/42 12:00:00 ص

    تم تنفيذ اول عملية شراء عبر التطبيق في المملكة

    أطلق مصرف الراجحي تطبيق نقاط البيع (Soft POS) على اجهزة الهاتف الجوال ضمن حلوله التقنية وريادته الرقمية تحقيقا لهدف ان يكون " مصرف المستقبل".، وتم تنفيذ اول عملية شراء عبر التطبيق في المملكة يوم الأحد 4 ابريل 2021.

    ويتيح التطبيق الجديد والمبتكر آلية جديدة وسريعة للدفع الالكتروني توفر لعملاء نقاط البيع من جميع المنشآت تحويل هواتفهم الى وسيلة قبول الدفع كبديل لأجهزة نقاط البيع الامر الذي سيزيد من أعمالهم ويوفر عليهم الجهد والتكلفة وعمليات الصيانة.

    وتأتي هذه الخطوة من المصرف كأحد اول مقدمي الخدمة في المنطقة بعد ترخيصها من قبل "المدفوعات السعودية" كأحد ممكنات الشمول المالي والرقمي الذي تستهدفه رؤية المملكة 2030 ويعتبر من خطوات تطوير القطاع المالي في المملكة، إضافة الى انها تتماشى مع اهداف البنك المركزي السعودي الرامية الى تشجيع المبادرات الرقمية المبتكرة وتقليص الاعتماد على النقد.

    وثمن المصرف دعم شركاء النجاح وهم " المدفوعات السعودية" من خلال "مدى" التي تتبنى تمكين المبادرات المبتكرة لتطوير بيئة المدفوعات في المملكة، وشركة مدفوعات ممكن المزودة لخدمة نقاط البيع الرقمية.

    يذكر ان مصرف الراجحي يملك أكبر شبكة لنقاط البيع في المملكة وتتميز خدماته في هذا المجال بتوفير خيارات أكثر راحةً وأماناَ للتجار والمتسوقين حيث تعتبر الخدمة الأسرع والأكثر دعما لعدد كثير من البطاقات.

  • 10/08/42 12:00:00 ص

    ضمن جوائز السوق المالية السعودية 2020

    فاز مصرف الراجحي بجائزة المركز الأول لأفضل برنامج لعلاقات المستثمرين وذلك ضمن جوائز السوق المالية السعودية 2020 التي أعلنت في حفل افتراضي أقيم يوم الاحد الماضي برعاية معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية الأستاذ محمد القويز وحضور المهندس خالد الحصان المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية " تداول".

    وقال الأستاذ وليد المقبل الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي:" نسعد في مصرف الراجحي بتتويجنا بجائزة افضل برنامج علاقات مستثمرين خلال سنة 2020 حيث حرصنا في المصرف وكفريق واحد على أن يستمر التواصل مع المستثمرين من خلال توظيف الأفكار المبتكرة بشكل عملي لخدمة أهدافنا الاستراتيجية، وفي هذا السياق، تم التوسع في الفعاليات الافتراضية التي أمكن من خلالها إحاطة المساهمين بكل المستجدات والتطورات الاقتصادية وكل ما واجهناه من تحديات ونجاحات، بالشفافية المطلقة التي اعتمدها المصرف نهجاً ثابتاً منذ انطلاقته الأولى قبل ما يزيد على ستين عاماً".

    وأكد التزام المصرف بالمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال المساهمة في تطوير قطاع مالي متنوع وفاعل، لدعم تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر دخله، وتحفيز الادخار والتمويل والاستثمار، من خلال تطوير وتعميق مؤسسات القطاع المالي وتطوير السوق المالية السعودية لتكوين سوقا مالية متقدمة، بما لا يتعارض مع الأهداف الاستراتيجية للحفاظ على استقرار ومتانة القطاع المالي.

    يذكر ان هذا هو الحفل الأول لجوائز السوق المالية السعودية والذي نظم برعاية هيئة السوق المالية ومشاركة شركة السوق المالية تداول، وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط، والجمعية السعودية للمحللين الماليين.