عن مصرف الراجحي

تأسس مصرف الراجحي عام 1957 ، وهو واحد من أكبر المصارف  في العالم بأصول بلغ مجموعها 80 مليار دولار أمريكي ، ورأس مال مدفوع قدره 6.77 مليار دولار أمريكي وقاعدة موظفين كبرى.

مع أكثر من 58 عامًا من الخبرة في الأنشطة المصرفية والتجارية ، تم دمج المؤسسات الفردية المختلفة تحت اسم الراجحي في مظلة "شركة الراجحي للتجارة والتبادل" في عام 1978 وتم تأسيس المصرف كشركة مساهمة سعودية في عام 1988.

الجوائز

Best employer award

أفضل بيئة عمل - Employer Branding Awards

الجوائز الإقليمية - 2018

best retail bank

أفضل بنك في قطاع الأفراد في السعودية - The Banker

الجوائز الإقليمية - 2018

biggest islamic bank

أكبر بنك إسلامي - The Banker

الجوائز الدولية - 2018

جائزة أفضل فريق اهتماماً بالعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي – مجلة التمويل الدولية 2017 "IFM"

أعلنت مجلة التمويل الدولية بأن مصرف الراجحي لديه "أفضل فريق تواصل اجتماعي يهتم بالعملاء" في المملكة العربية السعودية. وقد كان البنك سبّاقاً عبر قنوات إلكترونية جديدة لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم المصرفية، وتوفير الوقت والجهد في نفس الوقت. ويحرص مصرف الراجحي على توفير خدمة عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى عالمي من خلال فريق العناية الإلكترونية المخصص.

آخر الأخبار

  • 27/02/42 12:00:00 ص

    وقع مصرف الراجحي وجمعية الاطفال ذوي الإعاقة يوم الثلاثاء الماضي اتفاقية دعم وتعاون لمدة عام كامل لرعاية رسومات وابداعات الأطفال.

    وقع الاتفاقية كل من الدكتور احمد التميمي المدير التنفيذي للجمعية، والأستاذ محمد اليامي مدير الاتصال المؤسسي بالمصرف في مقر الجمعية في الرياض.

    ويعد برنامج رسومات وابداعات الأطفال احد البرامج الرائدة التي تبنتها الجمعية منذ سنوات لاستثمار الاعمال الفنية التي يبدعها الأطفال المعوقين لصالحهم حيث يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الاطفال المعوقين وتطوير مواهبهم وتقديم الدعم المعنوي لهم من خلال ابراز رسوماتهم على هيئة بطاقة تهاني او تقاويم او هدايا دعائية بالإضافة إلى بيع هذه الرسومات للقطاع الخاص ليكون ريعها رافداً لما يقدم لهؤلاء الاطفال من رعاية طبية وتعليمية واجتماعية.

    تجدر الإشارة إلى ان هذا البرنامج هو أحد برامج المسئولية الاجتماعية التي يقدمها المصرف ويرعاها سنوياً لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا حيث دأب المصرف منذ نشأته الأولى على دعم ورعاية هذه النوعبة من البرامج التي تساعد على دمج هذه الفئات مع افراد المجتمع وتنشأتهم نشأة سليمة على المستوى الصحي والنفسي والاجتماعي. /p>

  • 21/02/42 12:00:00 ص

    عزيزنا العميل نفيدكم بأن المصرف مشارك في الاكتتاب العام لمجوعة بن داوود والذى يبدأ من يوم الخميس 21/02/1442هـ (الموافق 08/10/2020م) إلى يوم الاثنين 25/02/1442هـ (الموافق 12/10/2020م) و سعر الطرح ( 96 ) ريال للسهم الواحد والحد الادنى للاكتتاب للفرد الواحد 10 أسهم ومضاعفاتها والخدمة متاحة عن طريق القنوات الالكترونية للمصرف (الصراف الألي – تطبيقات الهواتف الذكية - مباشر الافراد )

  • 19/02/42 12:00:00 ص

    يرعى مصرف الراجحي برنامجاً تدريبياً بالتعاون والتنسيسق مع "جمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وأثاره" بعنوان "معاً لتوطين السياحة" حيث تأتي رعاية البرنامج ضمن نشاطات المصرف المختلفة في مجال المسئولية الاجتماعية والتي يحرص من خلالها على دعم المجتمع بكافة شرائحة وأطيافه ايماناً من المصرف والقائمين عليه بأهمية الترابط والتكاتف لتقديم كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن والاستثمار في رأس المال البشري.

    ويسعى البرنامج الذي يمتد إلى سته اشهر إلى تأهيل 25 متدربة من المستفيدات من جمعية مودة وبناتهن من فئة المطلقات ذوات الوضع الاقتصادي المتدني للفئة العمرية من 18 إلى 33 سنه حيث سيتم الحاق المتدربات ببرنامج تدريبي مكثف بواقع 480 ساعة لتأهيلهم في مجال إدارة الفنادق وإكسابهم الأسلوب الاحترافي الامثل وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية من خلال عدد من ورش العمل النظرية والعملية منها (اللغة الانجليزية – مهارات الاتصال والحوار – تقنيات المكاتب الامامية – تطبيقات الحجوزات للمنشآت السياحية على الحاسب "أوبرا") لتمكينهن من الالتحاق بالفرص الوظيفية وإدماجهم في عجلة التنمية المستدامه حيث ستقام الدورة التدريبية في المعهد العالي النسائي للسياحة والضيافة بمنطقة الرياض على يد نخبة من المتخصصين في هذا المجال.

    وتعتبر جميعة مودة الخيرية اول جمعية متخصصة بقضايا الطلاق على مستوى المملكة العربية السعودية وتهدف إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق استقرار الأسرة السعودية وخفض نسب الطلاق والحد من أثاره الخطيرة على الفرد والمجتمع لتحقيق رؤيتها "اسرة مترابطة واعية ومجتمع آمن مستقر".

    الجدير بالذكر ان مصرف الراجحي يحرص دائماً على تنويع مشاركاته الاجتماعية وأعماله التطوعية من خلال خطة سنوية متكاملة يفعل فيها المصرف دوره الاجتماعي ويفعل ايضاً دور منسوبية ومنسوباته الاجتماعي من خلال العمل التطوعي ليؤكد بأستمرارعلى اهمية التكافل الاجتماعي بين القطاع الخاص و العام والجمعيات الخيرية لتحقيق اهدافهم بكل يسر وسهوله.